"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


الأمير تشارلز يتسلّم النسخة العربية من كتابه من دار الساقي

Sat, 11/20/2010

قدّم ناشر "دار الساقي" أندره كسبار لصاحب السموّ الملكي الأمير تشارلز نسخة خاصّة من كتابه "الأمير تشارلز يتحدّث"، وذلك في حفلة أقيمت أمس بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس "الجمعية اللبنانية البريطانية"، في Banqueting HouseWhitehall.

وأعرب سموّه عن سعادته لصدور كتابه باللغة العربية، خاصّةً وأنّه قد تمنّى أن تكون اللغة العربية هي اللغة الثانية التي يصدر بها بعد الإنكليزية.

 

ويتضمّن الكتاب الصّادر عن "دارالساقي" مختارات من كتابات سموِّ الأمير وخطاباته ومقالاته، بالإضافة إلى أربعة رسوم بريشة سموِّ الأمير نفسه.

 

وعبّر أندره كسبارعن فرحه لأنّ "وقع الكتاب كان مميَّزاً في أوساط القرّاء العرب الذين عبَّر عددٌ كبير منهم عن إعجابه بجرأة أفكار سموِّ الأمير. فالكتاب لا يشجِّع على الحوار والانفتاح فحسب، بل كذلك على التقارب الحقيقي بين الثقافات والأديان المختلفة، ويُظهر سموَّ الأمير تشارلز كأحد المفكّرين الإنسانيّين الكبار في يومنا هذا، كما يبيِّن قلقَه العميق تجاه الفقر المنتشر في أجزاء عديدة من العالم، وتجاه الأضرار التي يتسبّب بها الإنسان للبيئة. كما يبيّن الكتاب إيمان الأمير تشارلز بالأجيال الشابة التي ستتصدّى للمسائل العملية والأخلاقية التي تواجهنا جميعاً".

الحدث موجود عبر موقع BBC العربية:

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2010/11/101120_hs_uk_charles_book.shtml

 

للمزيد من المعلومات، الاتصال بمنال شمعون

01-866442

manal@daralsaqi.com