"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


هذا اليوم في التاريخ: المجلّد الخامس، أيار/مايو

رقم الإيداع : 9786144258941

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2018

عدد الصفحات : 448

السعر : 30.00$
سعر النسخة الأساسي:25$، يضاف إليه 5$ بسبب وزنه الزائد

القياس : 17x24


مميزات
 
*   "كتاب يغني عن مكتبة كاملة"
 
*   منح «اتحاد المؤرّخين العرب» الكاتب وسام المؤرّخ العربي من الدرجة الأولى تقديراً لجهوده المتميّزة في حقل اختصاصه مع كامل الحقوق التي ينصّ عليها الوسام.
 
نبذة
 
«هذا اليوم في التاريخ»، زاوية صحافية يومية كتبها نجدة فتحي صفوة على امتداد خمس سنوات، وتناول فيها حدثاً تاريخيّاً مهمّاً وقع في ذلك اليوم من السنة، أو سيرة شخصية تاريخية...
 
في هذا المجلّد، نقرأ عن شخصيات مهمة قديماً وحديثاً مثل شجرة الدّر والقائد العسكري البريطاني اللّنبي، وشاعر نشيد «موطني» الشهير إبراهيم طوقان إضافة إلى مطرب الملوك والأمراء محمد عبد الوهاب، وعن وفاة نابليون منفياً في جزيرة في المحيط الأطلسي وثورة عبد القادر الجزائري. كذلك نقرأ فيه قصص رحّالة مهمين مثل كولومبوس، ودياز مكتشف رأس الرجاء الصالح. كما نقرأ عن القصة الغريبة للجاسوس كيم فيلبي والديبلوماسيين البريطانيين اللذين اختفيا قبله، مع أحداث أخرى كنهاية الانتداب على فلسطين والنكبة التي تلته، فضلاً على عقد أول مؤتمر قمة عربي وتأسيس «منظمة التحرير».
 
يتألّف الكتاب من 12 مجلّداً، تصدر تباعاً.
 
نجدة فتحي صفوة
(1923 – 2013)
دبلوماسي وكاتب عراقي، تخرج من كلية الحقوق ببغداد وواصل دراسته في جامعة لندن. له مئات المقالات والدراسات في شتّى الصحف والمجلات العربية في العراق ومصر ولبنان وبريطانيا.