"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


ما بعد بن لادن

رقم الإيداع : 9786144257531

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2013

عدد الصفحات : 368

السعر : 15.00$

القياس : 0x0


مميزات الكتاب

 "يعبّر عطوان بدقّة عن جوهر أسامة بن لادن، الرجل، وقيادته، ولماذا لن نحرَّر أبداً من الإرث الذي خلّفه وراءه. كتابٌ ذكي وقراءةٌ ممتعة إلى درجة أخّاذة."

 

نبذة

مات أسامة بن لادن، لكنّ القاعدة تظلّ التهديد الأكبر لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

مع انتشار فروع القاعدة في المواضع الاستراتيجية الملتهبة، من اليمن والصومال إلى شمال أفريقيا، وتزايُدِ نفوذها لدى الجهاديين المحلّيين في الغرب، يتحرّى الصحافي والخبيربهذا التنظيم عبد الباري عطوان كيف نجت القاعدة من جميع المحاولات التي بُذلت لتدميرها.

لقد وسّعت القاعدة بعد بن لادن امتدادَها بتأسيس تحالفاتٍ جديدة واستغلال الفرص التي توفّرها الاضطرابات الإقليمية. وقد فتح الربيعُ العربي ساحات معارك جديدة أمام الجهاديين، لاسيّما في ليبيا ومنطقة الساحل الأفريقي وسوريا ومصر.

وفي حين لا تلوح أيُّ مؤشّرات على تباطؤ اندفاعة المتطرّفين لإقامة خلافة كونية، يرسم عطوان ملامح الجيل التالي من مقاتلي التنظيم الميدانيّين وقادته ويستكشف الأساليب الجديدة التي يتبنّونها لمتابعة جهادهم في هذا العصر الرقمي.

 

 

عبد الباري عطوان

كاتب وصحافي عربي، ورئيس التحرير المؤسّس لجريدة القدس العربي في لندن. صدر له عن الساقي - لندن The Secret History of al-Qa’idaوصدرت ترجمته العربية في بيروت بعنوان القاعدة التنظيم السرّي. وصدر له أيضاً A Country of Words وترجمته العربية بعنوان وطن من كلمات.

 


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: