"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


قاموس لبنان

المؤلف : إسكندر نجار

رقم الإيداع : 9786144258729

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2017

عدد الصفحات : 640

السعر : 20.00$

القياس : 17x24


مميزات

*     "كاتب طليعي يسرد بلغة تجاوزت الحداثة" العرب

*     "لغة جميلة وأنيقة" السياسة

*     "يعرّفنا صاحب القاموس على ما نظّن أننا نعرف، ويغوص في أعماق البساطات، ويخرج منها دائماً بأصداف ولآلىء تشكّل في مجموعها متحفاً ممتعاً من الحبر والورق". النهار، سمير عطالله

 

نبذة

«استقبل لبنان على مرّ العصور حضارات عدة فوق أرضه، فخلّفت وراءها آثاراً على درجة كبيرة من الأهمية مثل معابد بعلبك وقلعة جبيل أو سباق الخيل في صور.

حاولتُ في هذا القاموس أن أروي ما يمثّل روح لبنان بعيداً عن السياسة والنزاعات الداخلية من أجل إبراز تاريخ هذا البلد منذ الفينيقيين إلى يومنا، مع الإشارة إلى الشخصيات التي زارته وأحبّته أمثال الفونس دو لامارتين وإرنست رينان، من دون تجاهل المصاعب والتناقضات التي يعاني منها.

كتب جبران خليل جبران يوماً: لو لم يكن لبنان موطني، لاخترت لبنان موطناً لي. كم أرغب أن يفرغ القارئ من كتابي وقد تبنّى هذا الشعار!».

 

المؤلف

إسكندر نجّار محامٍ وكاتب لبناني. يشرف على الملحق الأدبي L’orient littéraire. نال جوائز أدبية لبنانية وعالمية، كـ "جائزة سعيد عقل"، و"جائزة حنّا واكيم للرواية"، و"جائزة البحر الأبيض المتوسط"، وجائزة من الأكاديمية الفرنسية. صدر له عن الساقي: "رواية بيروت"، "حصار صور"، "برلين 36"، "قاموس جبران خليل جبران".