"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


رواية بيروت

المؤلف : إسكندر نجار

رقم الإيداع : 9781855163584

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2009

عدد الصفحات : 430

السعر : 15.00$

القياس : 14x21


محتلّة، ممزّقة، لكن دوماً متأهّبة للنهوض.كذا هي بيروت حيث تتقاطع تأثيرات كثيرة. عشرات الأعوام، اشتبك تاريخها بقصّة فيليب الذي راح في مساء عمره يروي حكاية عائلته ومدينته. بدءاً، سيرة الجدّ الذي انخرط في ثورة الفلاحين أواخر القرن التاسع عشر. ثمّ حكاية الأب الطبيب، الشاهد على الاضطرابات الكبرى في القرن العشرين وعلى الازدهار المذهل لمدينة متأرجحة بين هناءة العيش على الطريقة الشرقية، ومواكبة التطوّر الغربي. وأخيراً حكايته هو وفتوّته الغنية بالمغامرات.

 

"رواية بيروت" هي بحق رواية هذه المدينة، في تاريخها السياسي والاجتماعي وفي عاداتها الشعبية والثقافية، وفي تحولاتها التي كانت تحولات قرن بكامله هوالقرن العشرون.

 

 

                                    

إسكندر نجار محامٍ وكاتب لبناني. هو مستشار وزير الثقافة منذ عام 1999، ويشرف على الملحق الأدبي L’orient littéraire. له روايات عدة بالفرنسية ترجمت إلى العربية منها: "دروب الهجرة"، " الفلكي"، "مدرسة الحرب"، "جبران خليل جبران" الذي ترجم إلى لغات عديدة. أشرف على "الأعمال الكاملة" لجبران الصادرة باللغة الفرنسية. ونال جوائز عدة في لبنان وفرنسا، منها جائزة سعيد عقل، وجائزة المطران إغناطيوس مارون، وجائزة آسيا للآداب، وجائزة البحر الابيض المتوسط، وجائزة من الأكاديمية الفرنسية.


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: