"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


حصار صور

المؤلف : إسكندر نجار

رقم الإيداع : 9781855166134

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2011

عدد الصفحات : 224

السعر : 10.00$

القياس : 14x21


"أسلوب سلس وعذب."Lire

 

"رواية تمزج بين التوثيق والخيال". السفير

 

لم يتنكّر الفيلسوف زينون قطّ لأصوله الفينيقيّة. في أثينا حيث أنشا مدرسة الرواقيّين، يروي لتلميذه أبولونيوس مأساة والدته إليسا من صور. رافقت المرأة الشابة عمّها في رحلة طويلة أتاحت لها اكتشاف المراكز التجاريّة التي أقامها الفينيقيّون على ضفاف المتوسّط. لدى عودتها تجد إليسا مدينتها صور محاصرة من جيوش الإسكندر الكبير الذي كان يطمح إلى احتلال كلّ مرافئ فينيقيا. لكنّ أبناء صور هبّوا للدفاع عن مدينتهم مقاومين الاحتلال ومبتدعين كلّ الخطط الحربيّة للتغلّب على عدوّهم، وظّلوا يواجهونه طيلة سبعة أشهر بعناد وبسالة.

من خلال تقاطع روايتي المحاصِر والمحاصَر للأحداث، يصوّر لنا إسكندر نجار رؤية مزدوجة لحصار صور الذي يصبح رمزاً للبنان، البلد المقهور المتمسّك بحريّته.

 

 

 

إسكندر نجار محامٍ وكاتب لبناني. يشرف على الملحق الأدبي L’Orient littéraire. له روايات عدّة بالفرنسية تُرجِمَت إلى العربية، منها "دروب الهجرة"، "الفلكي"، "مدرسة الحرب"، "جبرن خليل جبران" الذي تُرجم إلى لغات عديدة. أشرف على "الأعمال الكاملة" لجبران الصادرة باللغة الفرنسية. ونال جوائز عدّة في لبنان وفرنسا، منها جائزة سعيد عقل، وجائزة المطران إغناطيوس مارون، وجائزة آسيا للآداب، وجائزة البحر الأبيض المتوسّط، وجائزة من الأكاديمية الفرنسية. صدر له عن دار الساقي "قاموس جبران خليل جبران" و"رواية بيروت" الفائزة بجائزة حنا واكيم 2010.


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: