"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


السموات السبع

المؤلف : تقي الموسوي

رقم الإيداع : 9781855163102

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 1998

عدد الصفحات : 196

السعر : 7.00$

القياس : 17x24


العرفان رسالة السماء إلى البشر لانتشالهم من ظلمات الجهل ومحنة النفس وأغلال المادة والعروج بهم إلى نور المعرفة والتحرر من الأهواء، وإلى سماء الروحانيات ـ هذه الرسالة حملها الأنبياء إلى البشر وتعلم منهم الأولياء نهجاً وطريقة لكي يبقى مشعل السماء دائماً وأبداً نيّراً وهّاجاً فوق الأرض. وهذه الرسالة التي يتضمّنها هذا الكتاب بين دفتيه سهلة المنال في قالب شعري سلس العبارة يتدفق من قلب مليء بالفيوضات الربانية إلى قلوب خاشعة باحثة عن نور الهدى ومستعدة للعروج، وإلى عقول باحثة عن الحقيقة والفهم النيّر والمعرفة الحقة أو العرفان.

 

مؤلف الكتاب هو تقي بن حسين الموسوي نشأ في أسرة عريقة خدمت المجتمع العماني، فوالده هو سيد حسين المعروف بالعالم كان عالماً وقاضياً قرابة خمسين عاماً، وعمه هو سيد حسن كان عارفاً معروفاً وقد أحدثا إصلاحات اجتماعية ثقافية في المجتمع العماني وما زالا يُذكران بحب إلى يومنا هذا.

 

والمؤلف نفسه تتلمذ على أبيه وأخذ عنه العلوم العربية المختلفة من الاشتقاق والصرف والنحو والمعاني والبيان والبديع وأيضاً المنطق والفلسفة والفقه وعلوم القرآن ودخل ميدان العمل في صباه ونشأ عصامياً. وقد درس في جامعة لندن علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء وأقام لفترة وجيزة في إيران حيث تعلم العرفان وتربّى فيه تحت تعليمات القطب صادق عنقا قدس سره وإرشادات نجله نادر عنقا المقيم حالياً في الولايات المتحدة الأميركية. والمؤلف يشغل الآن منصب المدير العام لشركة صناعية كبرى حائزة كؤوس وشهادات تكريم في الصناعة.


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: