"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


الدولة الإسلامية : الجذور، التوحّش، المستقبل

رقم الإيداع : 9786144258170

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2014

عدد الصفحات : 288

السعر : 14.00$

القياس : 0x0


مميزات الكتاب

يتوقّف الكاتب عند مصادر تمويل «الدولة الإسلامية» وتسليحها، اعتماداً على مصادر عربية وغربية ومقابلات شخصية مع بعض رموزها.

 

 

نبذة

يكشف الصحافي والخبير في شؤون «القاعدة»، عبد الباري عطوان، عن أصول «الدولة الإسلامية» و«الخلافة» المعلنة، التي وصفها وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل بأنها «أكبر تهديد إرهابي يواجه الولايات المتحدة».

كما يبحث عن جذور هذه الدولة ومرتكزاتها الإيديولوجية، وطبيعة القوى المكونة لها، وأسرار صعودها المفاجئ، ومصادر قوتها وضعفها، والعلاقة بينها وبين تنظيم «القاعدة» الأم، وعوامل الخلاف والاتفاق بينهما. وينقّب في أسباب ممارساتها الوحشية الدموية ضد خصومها، في التاريخين الإسلامي والغربي معاً، ويرصد البيئة الحاضنة لها وتركيبتها الدينية والفقهية.

 يرصد الكاتب إمبراطوريتها الإعلامية الجبارة وتمددها في العالم الإسلامي وسر اندفاع الشباب للانضمام إلى صفوفها. وأخيراً يحاول التنبؤ بمستقبل الدولة الإسلامية وبمدى قدرتها على البقاء وتحقيق طموحاتها في إقامة دولة الخلافة الإسلامية، ومدى شرعية هذه الطوحات وإمكانية تحقيقها على أرض الواقع.

 

 

عبد الباري عطوان

كاتب وصحافي عربي، ورئيس التحرير المؤسّس لجريدة "القدس العربي" في لندن، ورئيس تحرير جريدة «رأي اليوم» العربية.

صدر له عن الساقي - لندن "The Secret History of al-Qa’ida "وصدرت ترجمته العربية في بيروت بعنوان "القاعدة التنظيم السرّي وصدر له أيضاً "A Country of Words  "وترجمته العربية بعنوان "وطن من كلمات"، و"ما بعد بن لادن".


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: