"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


الأقنعة

رقم الإيداع : 9781855164819

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2004

عدد الصفحات : 222

السعر : 8.00$

القياس : 14x21


الحياة علاقات بين الأزواج، بين الأهل والأولاد، بين الأصدقاء، بين الإخوة والأحبة. علاقات معقدة، غامضة،مضللة. قد يبدو الزواج سعيداً أو تعيساً، والحب وفياً، والصداقة مخلصة أو غير مخلصة، والعلاقة بين الإخوة صافية أو مشحونة، وبين الأهل والأولاد ودية ومتوترة. ولكن، هل ما يبدو هو الحقيقة؟ وهل معرفة الحقيقة أفضل من استمرار الوهم؟

 

هل نعرف أنفسنا؟ هل نعرف الآخر؟ هل يعرفنا الآخر؟ وإلى أي مدى؟ أسئلة تثيرها الرواية في تصويرها العلاقات بين الأهل والأولاد، بين الإخوة، بين الأصداقاء، بين الأزواج... أسئلة تبيّن ما يكتنف هذه العلاقات من تعقيد ومن غموض، ومن صعوبة... ومتعة.

 

 

 

نازك سابا يارد، روائية لبنانية وباحثة في الفكر والأدب العربيين. وعضو في تجمع الباحثات اللبنانيات. أسهمت في إطلاق حركة الدفاع عن المرأة اللبنانية ضد العنف المنزلي. لها عدد من الكتب النقدية والروايات، منها تقاسيم على وتر ضائع (نالت جائزة أفضل رواية مترجمة إلى الإنكليزية)، بعيداً عن ظل القاعة (جائزة جمعية المكتبات اللبنانية)، الراحلون العرب وحضارة الغرب (نقد). وحاملة جائزة الأمير كلاوس العالمية والوسام الفرنسي chevalier dans l’Ordre des Palmes Académiques.


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: