"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


أنباء القرآن

رقم الإيداع : 9781855167414

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2011

عدد الصفحات : 288

السعر : 12.00$

القياس : 17x24


يراهن المؤلف في كتابه هذا على أن أنباء القرآن سيكشف عنها علم الفيزياء وسوف تستقرّ فيه، ويدعو إلى تبديل وسائل النظر في القرآن. فالله العليم الخبير بما خلق قد أرسل لنا كتاباً فيه ما جرى وما سيجري وكيف يجري، ويبدأ ذلك من فهم عدة كل كلمة وقوى الفعل فيها التي تكشف عن حركة المادة وتطورها استناداً إلى المعرفة بعلم الفيزياء والبيولوجيا. فنفخ الروح يشبه تنزيل الويندوز على جهاز الكمبيوتر، والوحي يماثل تنزيل البرامج والمناهج على الجهاز، ومناهج اللغة الفصحى من أعمال الشيطان تشبه عمل الفيروسات. فمن يرد أن يعلم فعليه أن يسير ويبحث لينزّل على فؤاده مناهج جديدة ويثبتها، ويطهر فؤاده مما علق به من مناهج اللغو كما يصفها المؤلف.

ويتعمق المؤلّف بمسألة الأبجدية ودليل الكلمة في القرآن الذي يرى أنه أنزل على قلب النبي محمد خطاً ورسماً وهو المصحف العثماني الذي بين أيدينا. فطريقة رسمه وكل ما فيه من رموز وعلامات لها أثرها على تحديد مفهوم الكلمة الذي سوف يستقرّ في محراب الفيزياء.

 

 

 

 

سمير إبراهيم خليل حسن باحث وكاتب سوري. بدأ بدراسة الفكر الديني منذ عام 1992 من أجل نقده، ولكنّه تحوّل من نقد الدين إلى الدعوة إلى كتاب الله والنظر فيه بأسلوب علمي يرى أنه الطريق نحو المدنية. وهو يجتهد اليوم ليكتب بخط القرآن ويستعيض عن المفردات الدارجة بمفردات القرآن. له مدونة فرعية على موقع الحوار المتمدن:

http://www.ahewar.org/m.asp?i=879


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: