"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


أروي لكم ما تراه عيناي

المؤلف : جايلز دولي

رقم الإيداع : 9786140320383

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2017

عدد الصفحات : 192

السعر : 25.00$

القياس : 20x26.5


مميزات

*   "عندما ننظر إلى صوره، يمكننا أن نشعر بما يشعر به"  أنجيلينا جولي

*   "صور بالغة التأثير"  Guardian

*   يحتوي الكتاب على 150 نسخةً من الصور الأصليّة.

 

نبذة

في أكتوبر/تشرين الأول 2015، أوكلت "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" UNHCR إلى جايلز دولي توثيق أزمة اللاجئين. فتنقّل طوال الشهور السبعة التالية ذهاباً وإياباً بين أوروبا والشرق الأوسط، ساعياً إلى إضفاء وجه إنساني على واحدة من أضخم الأزمات الإنسانية الملحّة في عصرنا.

زار دولي أربعة عشر بلداً ليروي قصص عائلات وأشخاص هربوا من أوطانهم مُكرَهين. وثّق اضطرابات لبنان، ومخيّمات الأردن والعراق، والمشاهد الجهنّمية على سواحل ليسبوس ووصول اللاجئين إلى ألمانيا.

يجمع هذا الكتاب 150 نسخةً من الصور الأصلية، ويلتقط في خضمّ الرعب والمأساة مكمنَ الدعابة والإدهاش، وقبل أي شيء آخر مكمن الإنسانية.

 

جايلز دولي

مصور فوتوغرافي نال جوائز عدّة. أمضى السنين العشر الأخيرة موثقاً تأثيرات الصراع في المدنيين عبر العالم. أثناء تغطية الحرب في أفغانستان سنة 2011، أصابته عبوة ناسفة بأذية جسيمة، لكنه استأنف عمله بعد ثمانية عشر شهراً. نشرت أعماله في مختلف أرجاء العالم ضمن مطبوعات مثل مجلة GQ، The Observer، Sunday Times، Vogue. أطلق أخيراً "ميراث الحرب" (the Legacy of War) وهو مشروع ممتدّ خمس سنين لتوثيق مجتمعات ما بعد الصراع. هو عضو في مجلس أمناءNGO EMERGENCY UK، وسفير "المنظمة الخيرية لمكافحة الألغام" FABW.

www.gilesduley.com